الســـلف الـــصالح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الســـلف الـــصالح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أصحابى كالنجوم بايهم اقتضيتم اهتيديتم)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 علمائنا يفتون يتكفير الاشاعرة والمعتزلة ويصفوهم بكفرة قريش هذا ما يدعية كمال الحيدري وبالادله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر العنبري
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 5
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

علمائنا يفتون يتكفير الاشاعرة والمعتزلة ويصفوهم بكفرة قريش هذا ما يدعية كمال الحيدري وبالادله Empty
مُساهمةموضوع: علمائنا يفتون يتكفير الاشاعرة والمعتزلة ويصفوهم بكفرة قريش هذا ما يدعية كمال الحيدري وبالادله   علمائنا يفتون يتكفير الاشاعرة والمعتزلة ويصفوهم بكفرة قريش هذا ما يدعية كمال الحيدري وبالادله Emptyالإثنين أغسطس 30, 2010 9:21 pm

كمال الجيدري ذلك الرافضي الذي يخرج من على قتاة الكوثر الفضائية ويطرح ابحاثه منذ اشهر تلك الابحاث التي يتهمنا بها بابشع التهم ولكن بالادلة والبراهين الواضحة بالصورة والمصدر والصفحة والرقم .
ونحن طالبنا بان يرد على كلامه ولكن بدون جدوى واليوم يقول الحيدري اننا نكفر اهل السنة والجماعة ونصفهم بمشركي قريش ولايجوز الصلاة خلفهم واليكم بعض ماقاله الحيدري.
هذا هو المنطق الذي يحكم هؤلاء، أنه إما أن تتفقوا معنا وإما أنتم أهل بدعة وأهل كفر وأنكم مرتدون وأنكم لا تفهمون التوحيد. بالإضافة إلى التهم، يعني قائمة التهم من أبناء هذه المدرسة وأتباع هذه المدرسة التي هي مدرسة ابن تيمية وقبل ذلك وبعد ذلك.
من أبناء وأتباع وتلامذة هذه المدرسة التي إلى يومنا موجودة وتمثلها المدرسة أو المنهج الذي يتبعون الشيخ محمد عبد الوهاب، هؤلاء نجد أنه بالإضافة إلى التهم السابقة التي قرأناها هناك تهم جديدة أضافوها إلى التهم السابقة، يعني فيما سبق كانت هناك تهمة البدعة وتهمة الكفر وتهمة الارتداد، في هذا البحث سيتوضح أن هؤلاء ليسوا أهل بدعة وكفر وارتداد فقط بل هم أهل شرك، يعني عموم علماء المسلمين هم من المشركين.
هذا الكلام ورد في كتاب (الإرشاد إلى صحيح الاعتقاد والرد على أهل الشرك والإلحاد، ص144) الدكتور صالح الفوزان، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء في الرياض، وعضو هيئة كبار العلماء، دار ابن الجوزي، الطبعة الثالثة عشر، في صفر 1429، المملكة العربية السعودية. يقول:
(ونصوص الصفات) يعني يد الله فوق أيديهم، كل شيء هالك إلا وجهه وغير ذلك من الصفات التي وردت في القرآن الكريم (ونصوص الصفات من المحكم لا من المتشابه) يعني عندما نقرأ قوله تعالى: (يد الله فوق أيديهم) فلا نحتاج إلا الرجوع إلى اللغة العربية ونفهم ما المراد من اليد، واللغة العربية تقول أن اليد هي الجارحة، عندما يقول كل شيء هالك إلا وجهه نرجع إلى اللغة العربية باعتبار أن القرآن الكريم نزل بلسان عربي مبين، فلابد أن نرجع إلى اللغة العربية، في المحكمات نحن لا نحتاج في فهمها إلا الرجوع إلى المعجم حتى نفهم ما هو المراد من تلك اللفظ أو المصطلح أو المعنى المستعمل فيه. يقول: (ولا من المتشابه) أنا لا أريد الدخول في هذا البحث لأنه سيأتي.
سؤال:
إذا كانت هذه الآيات من المحكمات فلماذا تقولون وجهاً لا كالوجوه، إذا كان محكماً لماذا تقولون لا كالوجوه، لماذا تقولون يد لا كالأيدي، لماذا تقولون لابد هذه الآية لكي نفهمها نرجعها إلى قوله تعال: (ليس كمثله شيء) فتبين أن تلك هي المحكمة وهذه هي المتشابهة.
قال:
(ونصوص الصفات من المحكم لا المتشابه، يقرأها المسلمون ويتدارسونها ويفهمون معناها) إذن المعنى معلوم أو مجهول؟ إمام الحرمين بالأمس قال المعنى مجهول والكيفية مجهولة ولكن مدرسة ابن تيمية وأتباع ابن تيمية يقولون اللفظ معلوم والمعنى معلوم والكيفية فقط مجهولة
(ويفهمون معناها ولا ينكرون منها شيئاً) يعني هذا المعنى اللغوي الذي نفهمه. (وإنما ينكرها المبتدعة من الجهمية والمعتزلة والأشاعرة) وأنتم تعلمون أن عموم المسلمين الآن هم من الأشاعرة
(الذين ساروا) وهذا هو محل الشاهد، التهمة الجديدة التي يتهم فيها أتباع محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية يتهمون علماء المسلمين
(الذين ساروا على منهج مشركي قريش) إذن عموم علماء المسلمين إلا شرذمة قليلون هم على نهج مشركي قريش.
هذا هو الاحترام الذي يدعونه، يقولون نحن نحترم الرأي الآخر ويتكلمون في نواديهم العلمية وفي كل مكان وقد ملئوا الدنيا صراخاً أنهم يحترمون الرأي الآخر ويقبلونه ولكنه في الواقع عندما نأتي إلى كتبهم وهي مطبوعة في السنوات الأخيرة يعني 1427هـ، إذن التهمة الجديدة أن علماء المسلمين إلا أتباع ابن تيمية من المعتزلة والأشاعرة والصوفية، الإمامية من البدء أخرجوهم، هؤلاء علماء المسلمين الذين هم علماء أهل السنة والجماعة في نظر أتباع ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب أن منهجهم هو منهج مشركي قريش. هذه هي التهمة الأخرى التي ذكروها في المقام.
ثم رتبوا على ذلك أن من قال أن الله في كل مكان، لأن الحديث كان عن هذا، أن الله في كل مكان فإن الصلاة خلفه باطلة، لا تجوز الصلاة خلفه،لأنه :
أولاً أهل بدعة

وثانياً أهل كفر
وثالثاً أهل ارتداد
ورابعاً منهجه منهج المشركين.
هذا ما ورد في (فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، ج7، الصلاة، رقم 2، ص361) جمع وترتيب أحمد الدويش، دار المؤيد، (الفتوى رقم 6825، الصلاة خلف الحلولية) يعني الذين يقولون أن الله في كل مكان، يعني رأي الأشاعرة ورأي جمهور المسلمين ورأي أهل السنة والجماعة يقول:
(مسجد يجتمع فيه حوالي 500 من المسلمين، ولكن للأسف فإن إمام هذا المسجد يعتقد عقيدة فاسدة وحلولية، يعتقد أن الله في كل مكان ... وسؤالي هو هل يجوز لي أن أصلي خلف هذا الإمام أم لا، مع أني أحب أن أصلي صلاة الجماعة) قائل بنظرية الأشاعرة، بنظرية أهل السنة والجماعة عموم المسلمين وليس قائلاً بنظرية ابن تيمية.
يقول: (إنهم كفار ولا تجوز الصلاة خلفهم ولا تصح). الآن تبين أن مدرسة ابن تيمية ومحمد عبد الوهاب أضافوا قيداً جديداً لمن يريد أن يصلي خلف إمام، أيها المسلمون في العالم عندما تريد أن تصلي خلف إمام في أي مكان ينبغي أن تسأله أولاً أنت تؤمن أن الله جالس على العرش يعني في مكان مستقر وجالس وقاعد هناك أو أن الله في كل مكان، فإذا قال واعتقد بنظرية المجسمة ونظرية ابن تيمية ومن هو على شاكلته فالصلاة تجوز خلفه، يعني هذا شرط جديد في جواز الصلاة خلف إمام الجماعة. بعبارة أخرى لابد أولاً أن تمتحن إمام الجماعة وإمام الجمعة لترى أنه هل هو حلولي بتعبير ابن تيمية واتباع محمد بن عبد الوهاب أو ليس حلولياً، فإذا كان حلولياً فالصلاة خلفه لا تجوز.

أيها السلفية أيها الذين أنتم ...، مع أنه واضح للجميع وأنا لا أتصور، من قال لكم أن اجتهادكم هو الحق وأن اجتهاد الآخرين باطل، أنتم تعتقدون وهذه من أهم اعتقاداتكم وأركان اعتقاداتكم أنه لا يوجد معصوم بعد رسول الله، إذن لماذا تعطون العصمة لرأي ابن تيمية وفتوى ابن تيمية ونظرية ابن تيمية، هذا رأي في قبال رأي آخر، هذا اجتهاد في قبال اجتهاد آخر، يعني إذا وصل اجتهادنا إلى أنكم أنتم المشركون وأنتم الكفار، يعني أصحاب وأتباع ابن تيمية وأتباع محمد بن عبد الوهاب، انتهى اجتهادنا إلى هذا، كما انتهى اجتهادكم أن المسلمين جميعاً أهل بدعة وأهل شرك وأهل كفر وأهل ارتداد ولا تجوز الصلاة خلفهم، فلو فرضنا نحن أيضاً وصل اجتهادنا إلى هذا أنتم أهل الشرك، بينكم وبين الله ألستم تتهموننا لماذا تكفرون المسلمين، نحن واقعاً لا نكفر أحداً ولا نتهم أحداً بالشرك ولكن نقول هذا هو منهجكم هذا الذي تتهمون الآخرين أنهم أهل تكفير اتضح أنه من الناحية النظرية ومن الناحية العقدية أنكم أنتم أهل التكفير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علمائنا يفتون يتكفير الاشاعرة والمعتزلة ويصفوهم بكفرة قريش هذا ما يدعية كمال الحيدري وبالادله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســـلف الـــصالح :: منتدى السلف الصالح للفقه الاسلامى-
انتقل الى: